سفارة دولة قطر بأثينا تحتفل باليوم الوطني

 

احتفلت سفارة دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية باليوم الوطني، حيث شهدت قاعة الاحتفالات في فندق Grande Bretagnd بالعاصمة أثينا، حضوراً كبيراً لكبار الشخصيات الذين شاركوا بهذه المــــناسبــــة الجليلة.

وكان ســـعادة الــــسيد/ وليد بن محمد العمادي، سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية والسادة الدبلوماسيين وموظفي السفارة في استقبال الضيوف.

وقد حضر الحفل سعادة السيد/ كوستاس تسياراس، وزير العدل وسعادة السيد/ نوتيس ميتاراكيس، وزير الهجرة واللجوء وسعادة السيدة/ أسيمينا جاجا، وزيرة بالإنابة للخدمات الطبية وسعادة السيد/ كوستاس فراجويانيس، نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية والاقتصادية والانفتاح وسعادة السيد/ ليفتريس افغناكيس، نائب وزير الثقافة والرياضة اليوناني، وسعادة السيدة/ صوفيا زاخاركي، نائبة وزير لشؤون التعليم السياحي.

كما حضر الحفل أيضاً العديد من اصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الجمهورية اليونانية، وعدد من مدراء الإدارات في وزارة الخارجية اليونانية ورئيس وكالة الأنباء اليونانية وشخصيات بارزة من المجتمع المدني. 

وفي كلمته بهذه المناسبة رحب سعادة سفير دولة قطر بالحضور الكريم، وأكد سعادته أنه بناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني- أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، أثبت هذا البلد الصغير أنه وافر، متجاوزًا المشكلات في كافة المجالات التعليمية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها.

وقال سعادته إننا نحتفل بهذا اليوم الوطني في عام 2021 تحت شعار "مرابع الأجداد أمانة" الذي يعكس ارتباط القطريين ببيئتهم ارتباطاً وثيقاً، تربّوا فيها وتأثروا بخصائصها لتشكل وتعزز هويتهم وتسطو بساطتها على أخلاقهم وتواضعهم وسلاسة فكرهم وقولهم وسياستهم، ماضيين في انشاء طريق مثمر لعلاقات دولتهم الداخلية والخارجية.

وعليه، تقوم مبادئ السياسة الخارجية لدولة قطر على قواعد السلام والأمن والاستقرار والتعاون والصداقة بين جميع الدول. وعلى هذا الأساس، تؤكد دولة قطر دعمها للحل السلمي للنزاعات والوساطة بين كافة الدول الصديقة.

واضاف سعادته أن دولة قطر هي أول دولة عربية تستضيف كأس العالم لكرة القدم حيث تنتقل من عصر الغوص إلى مرحلة العمل لاستضافة كأس العالم 2022 والذي يُعتبر منصة للتفاهم والتواصل الثقافي بين كافة شعوب دول العالم كما أنه فرصة فريدة لإزالة الفجوة القائمة بين الدول العربية والعالم الغربي.