سفارة دولة قطر في أثينا تحتفل باليوم الرياضي

احتفلت سفارة دولة قطر في أثينا باليوم الرياضي للدولة وذلك بمشاركة كل من سعادة السيد/ ليفتيريس افغاناكيس، نائب وزير الثقافة والرياضة وسعادة السيدة/  صوفيا زاخاراكي، نائب وزير التربية والشؤون الدينية وسعادة السيد/  جيورجيوس كاتروغالوس، وزير الخارجية السابق وعدد من الرياضيين الذي حصلوا على ميداليات بالألعاب الأولمبية. كما شارك عدد كبير من الدبلوماسيين المعتمدين لدى اليونان.

وقد ترأس سعادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية اليونانية فريق الدبلوماسيين بمشاركة بعض رؤساء البعثات الدبلوماسية في أثينا.  

وقد جرت مباراة لكرة الطائرة يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير 2020م، بالملاعب  الرياضية الأولمبية بمدينة أثينا. كما حضرَ المباراة عدد من المسؤولين من وزارة الخارجية اليونانية والمهتمين بالشأن الرياضي.

وبانتهاء المباراة قام سعادة السفير بتقديم الشكر والتقدير وتوزيع هدايا تذكارية لكل من سعادة السيد/ ليفتيريس افغاناكيس، نائب وزير الثقافة والرياضة  وسعادة السيدة/ صوفيا زاخاراكي، نائب ولكل المشاركين في احتفالات السفارة باليوم الرياضي.

وخلال تصريحات أدلى بها سعادة سفير دولة قطر لوسائل الأعلام اليونانية قد تطرق الى أهمية اليوم الرياضي في دولة قطر حيث خُصص هذا  اليوم الرياضي من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام لممارسة كافه أنواع الرياضة في دولة قطر وذلك إيماناً من الدولة لأهمية الرياضة واستكمالاً للمسيرة الرياضية التي تنتجها الدولة وتولي اهتماماً خاصةً بعد الفوز باستضافة كأس العالم 2022.

 ويشارك في اليوم الرياضي كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية في المجتمع القطري كما تشارك كافة البعثات القطرية في الخارج وتستقطب من خلال فعالياتها المسؤولين في دول المقر وغيرهم من رؤساء البعثات الاجنبية.

وأقيم أول يوم رياضي في دولة قطر في عام 2012، حيث تتراوح الفعاليات بين كرة القدم وكرة السلة والتنس وغيرها من الانشطة الرياضية التي يمكن لكافة شرائح المجتمع من ممارستها في هذا اليوم.

وعليه، فإن بعثة دولة قطر في أثينا سعيدة في هذا اليوم بمشاركة سعادة السيد / ليفتيريس أفجيناكيس- نائب وزير الثقافة والرياضة سعادة السيدة / صوفيا زاخاراكي- نائب وزير التربية والشؤون الدينية اليونانية وعدد كبير من الدبلوماسيين الاجانب المعتمدين في اليونان في الفعاليات الرياضية .

ومن جانبه تطرق سعادة السيد/ ليفتيريس أفجيناكيس- نائب وزير الثقافة والرياضة خلال تصريحات لوسائل الأعلام اليونانية، الى زيارته الى دولة قطر وأعرب عن اعجابه بالمنشئات الرياضية والبينة التحتية والنظافة وكافة التحضيرات من جانب الجهات المعنية والحكومة القطرية لاستضافة كأس العالم 2022..

كما أشار سعادته الى اهتمام الحكومة اليونانية بتعزيز التعاون مع دولة قطر من خلال مذكرة تفاهم في المجال الرياضي حيث اعتبر سعادته دولة قطر نموذج يحذى به. وقد تطرق الى أهمية ترويج السياحة الرياضية في كلا الدولتين وأعرب عن احترامه لكافة الجهود القطرية في تطوير المجال الرياضي.

ومن ناحية أخرى افادت سعادة السيدة/ صوفيا زاخاركي، نائب وزير التربية والشؤون الدينية، خلال تصريحاتها انه هناك رابط هام بين كل من الرياضة والثقافة والتعليم، وتتطلع الحكومة اليونانية بتعزيز ذلك التعاون مع دولة قائمة على التنمية المستدامة في مجال التعليم والرياضة.