athensAmbassador

كلمة سعادة السفير عبد العزيز بن علي أحمد النعمه سفير دولة قطر لدى اليونان

يطيب لي ان استهل عملي سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى الجمهورية اليونانية متسلحا بالثقة الغالية التي أولاني إياها حضرة صاحب السمو الشيخ /تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه" ومسترشدا بتوجيهات سعادة الشيخ /محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية وأصحاب السعادة المسؤولين بوزارة الخارجية بالعمل على تطوير العلاقات الدبلوماسية ، ومساهما في تحقيق توجيهات الحكومة الرشيدة في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وغيرها .

إنني في هذا المقام كلي شغف في إكمال مسيرة ما قام به اصحاب السعادة السفراء السابقين من الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى وأفضل المستويات التي تتمناها دولتي الغالية والتنسيق فيما يخدم مصلحة الدولتين .

إن العلاقات المشتركة بين دولة قطر والجمهورية اليونانية متميزة وتنمو ضمن مبدأ الاحترام المتبادل بينهما ، خاصة وإنهما قريبتان من منطقة جغرافية تتسم بالحراك السياسي والاقتصادي والعسكري والانساني، الامر الذي يتطلب المزيد من التنسيق لإيجاد حلول ومخارج للمعضلات العديدة التي قد تؤثر عليهما . فاليونان بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي وعمقها الاوروبي وقربها من العالم العربي تساهم الى حد كبير في تذليل المشاكل الانسانية التي تنجم عن الصراعات المختلفة في المنطقة وبالأخص الشرق الاوسط .

لاشك بان تطور العلاقات الثنائية بين دولة قطر والجمهورية اليونانية قد بذر أسسها صاحب السمو الامير الوالد الشيخ /حمد بن خليفة آل ثاني في السنوات السابقة ، وأخذ حضرة صاحب السمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه" على عاتقه تنمية ورعاية هذه العلاقة للوصول بها الى خير ونماء شعوبها .

من هذا المنطلق حرصت السفارة على نقل هذه الرساله من خلال هذا الموقع الالكتروني ليكون بمثابة نافذة غنية بالمعلومات والانشطة التي يسعى الزائر لمعرفتها عن السفارة بصفة خاصة واليونان بصفة عامه . والله الموفق ،،


السفير

عبد العزيز بن علي أحمد النعمه

معلومات: سفير دولة قطر المعتمد في اليونان

تاريخ الميلاد: 10/09/1974م

تاريخ التعيين بالدولة: 19/05/1997م

تاريخ التعيين بالوزارة: 08/07/2012م

المزيد من المعلومات:


المؤهل العلمي وتاريخه

بكالوريوس آداب / تخصص أعلام جامعة قطر عام 1999م

الخبرة العملية

  • عمل بالشركة القطرية للاتصالات السلكية واللاسلكية (كيوتل سابقاً) خلال الفترة من 19/05/1997م إلى 16/05/2005م.

  • عمل بالقوات المسلحة القطرية حتى وصل لرتبة نقيب خلال الفترة من 17/05/2000م إلى 13/07/2010م.

  • عمل ببنك قطر للتنمية حتى شغل منصب مدير العلاقات الحكومية خلال الفترة من 20/07/2010م إلى 07/06/2012م.

  • عمل بإدارة المراسم بديوان عام الوزارة خلال الفترة من 08/07/2012م إلى 08/01/2014م.

  • عُين مساعداً لمدير إدارة المراسم بديوان عام الوزارة اعتباراً من 09/01/2014م، ولايزال.

  • شارك في العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية

الدرجة الدبلوماسية الحالية

حصل على عدة ترقيات حتى وصل إلى درجة سفير مفوض فوق العادة لدى الجمهورية اليونانية.

الحالة الاجتماعية

متزوج ولديه ولد وبنتين.